Wednesday, January 9, 2008

تناقضات - الجزء الأوّل



كلّما أقرأ في شبهات الحيارى عبّاد الصليب من النصارى .. أزداد يقيناً بعلمهم بطلان دينهم .. لأنّ صاحب الحق ليس بحاجة للتدليس ليُثبت كلامه .. وسنرى الآن كيف يُدلّس القساوسة بجهلهم .. وكيف يستحقّ الضّالين أتباعهم أن يُوصفوا بالجهل المُركّب باتّباعهم الأعمى لما يُملي عليهم قساوستهم

قال تعالى : لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيم

وقال سبحانه : وَإِذَا بَدَّلْنَا آَيَةً مَكَانَ آَيَةٍ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُوا إِنَّمَا أَنْتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ

يزعم الكذّاب الأشر أنّ هناك تناقضاً بين تبديل كلمات الله وتبديل آيات الله !

فأي قارىء في الصف الإبتدائي يُلاحظ أنّ كلمة " كلمات " تختلف عن كلمة " آيات " .. فكيف لم يُلاحظ هذا الذي نقل هذا الكلام وترجمه إلى الروسيّة !؟

انظروا للغباء .. عندما شاهد كلمة " تبديل " أخذها وزعم التناقض .. في حين أنّ هذا الفعل يلزمه مفعول به والذي هو محل المسألة .. والمفعول به في الآيتين يختلفان !

فأين كان عقل هذا المُدلّس !؟ وأين ذهب عقل ناقله !؟



تشخيصي لهذه الحالة أربعة لا خامس لهم :

إمّا بسبب الغباء المُركّب

أو الكُفر المُركّب

أو الحقد المرُكّب

أو الثلاثة مجتمعين





فقوله تعالى لا تبديل لكلمات الله تفسيرها في قوله تعالى : ولن تجد لسنّة الله تبديلا .. فكلماته في هذه الآية تعني السنن الكونيّة التي وضعها الله سبحانه

أمّا وإذا بدّلنا آية مكان آية .. فهذه تفسيرها في قوله تعالى : وما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها .. والمقصود بتبديل الآية أي رفع الحكم ونسخه وإنزال حكم آخر وإثباته بدلاً منه

هذه واحدة

وخذ هذه التناقضات من كتابكم المتناقض



كم كان عمر أخزيا عندما ملك أورشليم !؟

سفر الملوك الثاني 8 :26 "وَكَانَ أَخَزْيَا ابْنَ اثْنَتَيْنِ وَعِشْرِينَ سَنَةً حِينَ مَلَكَ، وَمَلَكَ سَنَةً وَاحِدَةً فِي أُورُشَلِيمَ. وَاسْمُ أُمِّهِ عَثَلْيَا بِنْتُ عُمْرِي مَلِكِ إِسْرَائِيلَ."

سفر أخبار الأيام الثاني 22 :2 "كَانَ أَخَزْيَا ابْنَ اثْنَتَيْنِ وَأَرْبَعِينَ سَنَةً حِينَ مَلَكَ وَمَلَكَ سَنَةً وَاحِدَةً فِي أُورُشَلِيمَ وَاسْمُ أُمِّهِ عَثَلْيَا بِنْتُ عُمْرِي."


ما اسم أم ابيا !؟


أخبار الأيام الثاني 20:11 ثم بعدها اخذ معكة بنت ابشالوم فولدت له ابيا وعتّاي وزيزا وشلوميث

أخبار الأيام الثاني الإصحاح 13 : 2 في السنة الثامنة عشر للملك يربعام ملك ابيا على يهوذا ملك ثلاث سنين في اورشليم.واسم امه ميخايا بنت اوريئيل من جبعة وكانت حرب بين ابيا ويربعام


خمس مئة وخمسون أم مئتان وخمسون !؟

الملوك الأول 9 :23 "23هَؤُلاَءِ رُؤَسَاءُ الْمُوَكَّلِينَ عَلَى أَعْمَالِ سُلَيْمَانَ خَمْسُ مِئَةٍ وَخَمْسُونَ، الَّذِينَ كَانُوا يَتَسَلَّطُونَ عَلَى الشَّعْبِ الْعَامِلِينَ الْعَمَلَ."

أخبار الأيام الأول 8 :10 "10وَهَؤُلاَءِ رُؤَسَاءُ الْمُوَكَّلِينَ الَّذِينَ لِلْمَلِكِ سُلَيْمَانَ مِئَتَانِ وَخَمْسُونَ الْمُتَسَلِّطُونَ عَلَى الشَّعْبِ."


هل تريد المزيد !؟


No comments: